أخبار 24برو 2

جمع الكوكب المراكشي …ينتهي على إيقاع الفوضى والإحتجاج

شهد الجمع غير العادي للكوكب المراكشي لكرة القدم، المنعقد يوم (الأربعاء)، أحداثا مثيرة وصخبا وفوضى.
وانطلق الجمع في أجواء الفوضى، ما ساهم في تأخر الانطلاقة لساعة ونصف.

وساهم اجتماع قبلي بين نعيم مبارك راضي، الرئيس الحالي، وجبهة المعارضة المكونة من أعضاء لائحة رضوان حنيش المرشح  للرئاسة، بحضور ممثلي الجامعة الوصية، في تقريب وجهات النظر، بين الطرفين.
وجرى خلال الاجتماع المصغر، الاتفاق على تأجيل نقطة انتخاب مكتب جديد للفريق، إلى جمع 30 أكتوبر الجاري، مع تراجع راضي عن قرار سابق بسحب الانخراط من أعضاء لائحة حنيش، بعد رفعهم دعوى قضائية ضد المسيرين الحاليين. وبعد فوضى واحتجاجات بسبب رفض السماح لبعض المنخرطين بولوج القاعة، نتيجة عدم أداء واجب الانخراط، تدخلت الأطراف لتسوية الخلاف، لينطلق الجمع بعرض التقريرين الأدبي والمالي، الخاصين بانطلاقة الموسم الماضي، في الفترة  من 1 يوليوز 2018 إلى 28 غشت من السنة نفسها، التي كان خلالها محسن مربوح رئيسا.
وشهدت لحظة تلاوة التقرير المالي، اشتباكا بين عنصرين حاضرين بالقاعة، غير أن مربوح أتم تلاوة التقرير، قبل أن يجري عرض التقريرين على المصادقة، ما تم بالأغلبية، بحضور 26 منخرطا، إذ صوت 19 منخرطا بالموافقة، مقابل معارضة منخرط واحد وامتناع آخر عن التصويت، فيما غادر خمسة منخرطين القاعة، قبل عملية التصويت.
وعكس ما حصل خلال عرض تقريري فترة مربوح، قوبل حضور فؤاد الورزازي لعرض التقريرين الأدبي والمالي للفترة الموالية من الموسم الماضي، بهجوم من بعض المنخرطين بطريقة عنيفة.

بعد أن عاد الهدوء إلى القاعة، طرح التصويت على ملاءمة القانون الأساسي للفريق مع قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، والقانون الداخلي للجمعية، ما تم بالأغلبية، ليجري إعلان الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، جمعية أحادية النشاط.
عادل بلقاضي (مراكش)جريجة الصباح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق