recent
أخبار ساخنة

المنتخب الوطني المغربي يحقق تعادل بطعم الفوز أمام المنتخب الكرواتي في مونديال قطر 2022

 المنتخب الوطني المغربي يحقق تعادل بطعم الفوز أمام المنتخب الكرواتي في مونديال قطر 2022


تعادل المنتخب الوطني المغربي في أول مبارياته بنهائيات كأس العالم قطر 2022، امام المنتخب الكرواتي وصيف بطل كأس العالم  روسيا 2018، اليوم الأربعاء 22 نونبر الجاري، على أرضية " ملعب البيت " بنتيجة التعادل السلبي 0 -0.


بداية الشوط الأول اتسمت بالحيطة والحذر للطرفين، حيث اعتمد الناخب الوطني وليد الركراكي تكتيك ترك فيه الكرة للمنتخب الكرواتي، واغلق كل الممرات والمنافذ، وشن هجمات منظمة في اتجاه مرمى المنتخب الكرواتي، رغم قوة وسط ميدانه، إلا أن لاعبي وسط ميدان المنتخب الوطني أضاعوا العديد من الكرات التي لم يفلحوا في إيصالها للاعبي خط الهجوم، في حين حاول المنتخب الكرواتي الضغط على مرمى المنتخب الوطني بالإستحواد على الكرة في وسط الميدان والقيام ببعض المحاولات التي عرفت تدخل الحارس ياسين بونو الذي كان في مستوى المواجهة.

خلال الشوط الثاني استمر المنتخب الكرواتي على نهجه ببناء الهجمات من الوراء لكنها وجدت نظام دفاعي صلب اجهض مختلف المحاولات باستثناء بعض الكرات التي وجدت يقظة الحارس ياسين بونو.

 العناصر الوطنية هي كذلك اضاعت بعض الفرص هلال هذا الشوط، ابرزها تمريرة اللاعب اشرف حكيم في الدقيقة 62 التي لم تجد من يسكنها في الشباك، وتمريرة ثانية للاعب عطية الله، والتي عرفت تدخل الحارس الكرواتي، فضلا عن تسديدة قوية للاعب اشرف حكيمي.

خلال هذا الشوط اقدم الناخب الوطني وليد الركراكي على إجراء أربع تغييرات، الأول دخول الظهير الأيسر عطية الله بديلا للاعب نصير المزراوي الذي أصيب خلال الشوط الثاني، اللاعب عطية الله  قدم اداء متميز، ودخل في أجواء المباراة بسرعة عالية بدون اي مركب نقص، ودخول اللاعب عبد الصمد الزلزولي مكان يوسف بوفال،  وفي الدقيقة ال81 تم إقحام المهاجم عبد الرزاق حمد الله مكان يوسف النصيري، واللاعب عبد الحميد صابيري بديل لعز الدين أوناحي.

وعن هذه المواجهة صرح الناخب الوطني وليد الركراكي عقب نهاية المباراة قائلا ان التعادل في أولى مباريات كأس العالم تبقى نتيجة إيجابية خاصة مع فريق قوي مثل المنتخب الكرواتي الذي كان قوي على مستوى وسط الميدان، مشيرا إلى ضياع العديد من الكرات للاعبي وسط الميدان، وظهور عياء على بعض اللاعبين في الانفاس الأخيرة من المباراة.

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه في المباراة الثانية من منافسات المجموعة السادسة المنتخب البلجيكي يوم الأحد المقبل إبتداء من الساعة الثانية ظهرا.

تصوير/محمد الاشعري -قطر-

google-playkhamsatmostaqltradent