recent
أخبار ساخنة

تأهل تاريخي للمنتخب الوطني المغربي للدور الثاني من منافسات كأس العالم قطر 2022.

 



( عبد العزيز الصالحي -  عدسة محمد الأشعري )

حسم المنتخب الوطني المغربي يومه الخميس 1 دجنبر الجاري، تأهله إلى ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022"، عقب تغلبه على المنتخب الكندي بهدفين لواحد، في الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة للمونديال.

وبالعودة لأطوار المباراة، بدأ المنتخب الوطني الشوط الأول بالضغط على دفاع المنتخب الكندي، توج بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة ال4 بواسطة اللاعب حكيم زياش بلمسة فنية رائعة مستغلا ارتكاب الحارس الكندي خطأ في التمرير، ليضيف اللاعب يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة ال22  بعد تمريرة على المقاس من اللاعب اشرف حكيمي. 

وضد مجريات اللعب سجل اللاعب نايف اكرد عن طريق الخطأ الهدف الأول لصالح المنتخب الكندي في الدقيقة ال40.

خلال الشوط الثاني غير الناخب الوطني نهجه التكتيكي باعتماد نظام دفاعي متأخر، أغلق من خلاله كل المنافذ على لاعبي المنتخب الكندي الذي استحود  على الكرة بدون فعالية تذكر، لتنتهي المباراة بانتصار تاريخي للمنتخب الوطني المغربي بهدفين لهدف واحد.

وأنهت كتيبة المدرب وليد الركراكي ، دور المجموعات في المركز الأول من المجموعة السادسة للمونديال، برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطتين عن المنتخب الكرواتي المحتل الصف الثاني  (5 نقاط).

وبهذا يسجل المنتخب الوطني المغربي ثاني تأهل له في تاريخه للدور الثاني في منافسات كأس العالم، ليظل المنتخب العربي الوحيد الذي ضمن بطاقة العبور إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر، وثاني منتخب أفريقي في انتظار مباريات باقي منتخبات القارة السمراء.

google-playkhamsatmostaqltradent