recent
أخبار ساخنة

أكادير تحتضن حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة لكأس أمم طلبة إفريقيا لكرة القدم.


 أكادير تحتضن حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة لكأس أمم طلبة إفريقيا لكرة القدم. 


( محمد الكوكبي- عبد العزيز الصالحي). 



في إطار الأنشطة الرياضية لإتحاد التلاميذ والطلاب والمتدربين الأفارقة الأجانب بالمغرب ( CESAM)، القسم الإقليمي لأكادير، وبتعاون مع الرابطة الرياضية لجامعة ابن زهر، إحتضنت مدينة اكادير فعاليات كأس أمم طلبة إفريقيا لكرة القدم، يومه الأحد 19 فبراير الجاري، بمشاركة ازيد من 200 رياضي، يمثلون طلبة 15 دولة إفريقية ( غينيا، مالي، الكونغو، السنغال، الكالون، النيجر، تشاد، بنين، جزر القمر، الكاميرون، ساحل العاج، طوكو، زامبيا، ومدغشقر). 


 وستمتد مراحل هذا الحدث الرياضي الواسع النطاق الذي ستجرى اطواره على أرضية المجمع الرياضي ابن زهر بأكادير ، الى غاية يوم 04 مارس 2023 موعد إجراء المباراة النهائية.


وتهدف هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية كما جاء على لسان السيد عبد العزيز تخبارت، أمين عام رابطة جامعة ابن زهر الرياضية، إلى تسهيل اندماج الطلاب الدوليين وتعزيز المواهب في بيئة الطلاب.


وفي نفس السياق أكد السيد BALDE Ibrahima Sory ، رئيس اتحاد التلاميذ والطلاب والمتدربين الأفارقة الأجانب في المغرب قسم أكادير، ان نجاح هذا الحدث الرياضي الدولي رهين بمساهمة مختلف الفعاليات الإقتصادية والمؤسسات والشركات التي تدعم أعمال الإتحاد من وقت لآخر، ودعا الشركاء لجعل هذه المنافسة الرياضية الأفريقية حدثًا لا يُفوَّت يرقى إلى مستوى توقعات المنظمين ومدينة أكادير.

google-playkhamsatmostaqltradent