recent
أخبار ساخنة

أكادير تحتضن كأس محمد السادس لجيت سكي من 11 إلى 14 مايو 2023


 


اكادير: اومشيش المصطفى


توجت جهود الجمعية المغربية لجيت سكي أكادير للتحضير لكأس محمد السادس للجيت سكي ، الذي سيقام في المياه الساحلية لمدينة أكادير بين 11 و 14 مايو ، بحصوله على الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.



الحدث الذي ينظمه الشاطئ المقابل لمقر أكاديمية أكادير جيت سكي التي تستضيف مقر الاتحاد ، سيشهد مشاركة نخبة من ألمع الرياضيين من مختلف الفئات العمرية الذين يمارسون هذه الرياضة على المستوى الوطني ، ومن هم تحت راية معظم الأندية المغربية التي تمارس هذه الرياضة.

الحدث الذي ينظم تحت إشراف الجامعة الملكية للمحركات المائية ، سيكون فرصة للمشاركين للافتتاح والمنافسة في المرحلة الأولى من البطولة الوطنية ، بالإضافة إلى المشاركة في عدة دورات تدريبية تهم اللعبة.



يشارك المكون النسائي لأول مرة في هذا الحدث المتميز إلى جانب باقي الفئات التي تم تعليقها خلال فترة تفشي وباء كورونا ، من خلال التنافس في خمس فصول تشرف عليها اللجنة الفنية بالجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية. 

بالإضافة إلى البعد الرياضي لهذه المسابقة الدولية ، يهدف منظم هذا الحدث إلى المساهمة في تنشيط الرياضة في أكادير ووجهة سوس ماسة بشكل عام ، بالإضافة إلى الترويج لوجهة أكادير ، وهي الوجهة السياحية الأولى في المستوى الوطني.

كما تشكل هذه المناسبة فرصة للتعريف بالإمكانيات الطبيعية لمنطقة أكادير سوس ماسة ، فضلاً عن المعدات الرياضية والسياحية ذات الجودة العالمية ، فضلاً عن خلق جانب من جوانب الازدهار الاقتصادي الرياضي.

الجدير بالذكر أن الجمعية المغربية للدراجات المائية بأكادير سبق لها أن نظمت العديد من الفعاليات الدولية والوطنية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، مثل نهائي كأس العالم والبطولة الوطنية والجوائز الكبرى لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ، والذي به تطور مستوى اللعبة وتراكم معه مسار إيجابي متميز.

يُشار إلى أن سلطات الولاية في جهة سوس ماسة ، إلى جانب جميع المعنيين بمجلس المنطقة والمجلس الجماعي والمؤسسات ، تسارع وتيرة إنجاح الفعالية ، الأمر الذي سيسهم في تحقيق التنشيط الرياضي المشترك. تعزيز العمل الرياضي والتوصية به كأداة للتنمية الشاملة والفعالة والتسويق الأمثل للمدينة والمنطقة والمملكة.

google-playkhamsatmostaqltradent